الخميس، 15 ديسمبر 2011

ممثلٌ مغربي ينتزعُ مقعدًا برلمانيا


                                             

نجح الفنان و الممثل المغربي ياسين أحجام في وضع رجل الفنانين داخل البرلمان المغربي،بعد حظي بثقة الناخبين و فاز بمقعد برلماني تحت راية حزب العدالة و التنمية ذي التوجهات الإسلامية الذي اكتسح الإنتخابات التشريعية في المغرب.
و كان الممثل المغربي الذي تعود عليه المغاربة في عدة أعمال تلفزيونية كان آخرها “رمانة و برطال”،قد قدم ترشيحه للإنتخابات التشريعية المغربية ضمن لائحة الشباب لحزب العدالة و التنمية الذي تصدر نتائج أول انتخابات تشريعية في المغرب في عهد الربيع العربي،بفوزه ب104 مقاعد، في البرلمان،ما أهله لتشكيل الحكومة حسب ما ينص عليه الدستور المغربي المعدل.
وشارك أحجام في أكثر من 80 عملا تنوعت بين المسرح والسينما والتلفزيون، وعلى الرغم من ترشحه فإنه لم يتخل عن مشاركاته الفنية، إذ إنه يستعد للمشاركة في الجزء الثاني من فيلمه «إلى الأبد».
وترشح أحجام مع لإسلاميين الذين احتفوا به في مهرجان خطابي نظمه حزب العدالة والتنمية في الرباط. واحتل الرتبة الخامسة في لائحة الشباب الوطنية.
و قال الممثل المغربي إنه يأمل في إسماع صوت الفنانين من داخل قبة البرلمان. وعن أسباب اختياره لحزب العدالة والتنمية للترشح على قوائمه،كشف أحجام  أن “حزب العدالة والتنمية هو الحزب الأقرب لي سياسيا، لأنه يتوفر على ديمقراطية متميزة”.
وحول برنامجه الانتخابي قال أحجام :”لأنني فنان أرى أن الفن المغربي ظل لسنوات طويلة بعيدا عن صنع القرار السياسي، وقد استعمل كدعاية للمشهد السياسي، يعني لم يكن له حضور فعال على المستوى السياسي، وأقول الآن من خلال فوزي ضمن حزب العدالة والتنمية، إن الفنان وصل إلى مرحلة يجب أن يعبر فيها عن انشغالاته ومشاكله في المجال السياسي أي التشريعي”.
و ولد ياسين أحجام في مدينة شفشاون شمال المغرب عام 1978 ،و هو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية والتنشيط الثقافي في الرباط عام 1998 ، قدم عدة أفلام ومسلسلات مغربية وعربية .
و بعد فوزه علمت الدولية أن عدة أصوات من داخل المجال الفني المغربي باتت ترشحه من الآن لتولي وزارة الثقافة في الحكومة المغربية الجديدة،خلفا للروائي المغربي بنسالم حميش،حيث سارع محبوه إلى فتح صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”و “تويتر” للمطالبة بتعيينه وزيرا للثقافة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

جوان-2012

Review www.molta9a-arab.blogspot.com on alexa.com

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م