الخميس، 19 يوليو 2012

بشار الأسد فقد لأهم رجاله وأنباء عن هروبه .. أقترب من النهاية


من الواضح أن نظام بشار الأسد اقترب من السقوط.. بعد أن فقد اثنين من أهم رجاله.. فقد قتل اليوم وزير الدفاع العماد داود راجحة في التفجير الذي استهدف مبنى الأمن القومى فى دمشق، أثناء اجتماع عدد من الوزراء والأجهزة الأمنية.. بجانب إصابة صهر بشار الأسد آصف شوكت نائب وزير الدفاع فى الهجوم.. كما ترددت أنباء عن هروب بشار الأسد من العاصمة السورية "دمشق" للإقامة في أحد المناطق العلوية الموالية له..
كما ترددت أنباء عن مقتل وزير الداخلية محمد العشار في نفس التفجير الانتحاري، وقالت مصادر أمنية إن رئيس المخابرات السورية هشام بختيار أصيب فى تفجير دمشق اليوم الذى استهدف اجتماعا لكبار مسئولى الأمن والدفاع، وأنه يخضع لجراحة، وتبنى الجيش السوري الحر الانفجار.
وقال البيان الصادر عن القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل "تزف القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل ومكتب التنسيق والارتباط وكافة المجالس العسكرية في المدن والمحافظات السورية لشعب سورية العظيم نجاح العملية النوعية صباح هذا اليوم التي استهدفت مقر قيادة الأمن القومي في دمشق ومقتل العديد من اركان العصابة الاسدية".
واضاف البيان ان "القيادة تؤكد أن هذه العملية النوعية ضمن خطة بركان دمشق- زلزال سورية ما هي الا محطة البداية لسلسلة طويلة من العمليات النوعية والكبيرة على طريق إسقاط الاسد ونظامه بكل أركانه ورموزه".
وكان الجيش الحر أعطى في 13 يوليو "كافة أركان النظام من مدنيين وعسكريين ممن لم تتلطخ أيديهم بدماء الأبرياء مهلة أقصاها نهاية الشهر الجاري للانشقاق الفوري والمعلن ، والا سيكونون تحت دائرة الاستهداف المباشر ويدرككم الموت حتى ولو كنتم في بروج محصنة".
وجدد الجيش الحر في بيانه تذكير "أركان النظام من مدنيين وعسكريين" بضرورة الاسراع في الانشقاق والالتحاق بصفوف الشعب وثورته المجيدة في موعد أقصاه نهاية الشهر الجاري"، والا سيكون مصيرهم كالذين قتلوا اليوم.

وقال سياسي لبناني قريب من الدائرة الحاكمة في سوريا إن الأسد يتولى قيادة وحدة عسكرية لإدارة الأزمات ويتخذ كل القرارات اليومية من انتشار وحدات الجيش إلى المهام الموكلة للأجهزة الأمنية بالإضافة إلى تعبئة الشبيحة الذين اتهموا بارتكاب سلسلة من المذابح خلال الشهرين المنصرمين.

وقال الجيش السوري الحر، إن معركة تحرير دمشق قد بدأت وإن هناك خطة للسيطرة على العاصمة، بينما أكد وزير الخارجية البريطاني، أنه لا يستبعد "أي خيار" في المستقبل للتعامل مع الأزمة السورية.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن العقيد قاسم سعد الدين المتحدث باسم القيادة المشتركة للجيش الحر في الداخل قوله إن "معركة تحرير دمشق بدأت والمعارك لن تتوقف".
وأضاف "لدينا خطة واضحة للسيطرة على كل دمشق"، رافضا الكشف عن المزيد من التفاصيل.
وتابع:الجيش الحر "قرر نقل المعركة إلى العاصمة ردا على مجزرة التريمسة والقصف العنيف الذي تتعرض له حمص".
وكانت "القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل" أعلنت بدء عملية "بركان دمشق" في كل المدن والمحافظات السورية، وذكرت أن العملية ستشمل "الهجوم على كل المراكز والأقسام والفروع الأمنية في المدن والمحافظات".

وقالت وكالة رويترز للأنباء نقلًا عن عدد من سكان العاصمة السورية دمشق، إنه تم سماع دوي خمسة انفجارات في قاعدة عسكرية لفرقة يقودها ماهر الأسد، شقيق الرئيس السوري بشار الأسد.
وأكدت القيادة المشتركة للجيش السورى الحر انشقاق اللواء المدرّع الثالث بالحرس الجمهورى، والمكلف بحماية وتأمين مدينة دمشق، والذى يتألف من 3 كتائب دبابات بقوة تبلغ نحو "120" دبّابة.
وقالت القيادة إن الانشقاقات بدأت تتوالى، حيث أعلنت كافة حواجز مدينة إدلب انسحابها، بالإضافة إلى انشقاق نائب مدير الغرفة المركزية لعمليات جنوب دمشق.
وأشار "الحر" إلى أن نحو 40 عنصراً من القوات الخاصة أعلنوا انشقاقهم فى حى القابون بالعاصمة السورية دمشق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

جوان-2012

Review www.molta9a-arab.blogspot.com on alexa.com

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م