الأربعاء، 1 أغسطس 2012

مشروع لايف يكتشف نوعا جديدا من سرطان البحر في أعماق البحار


6 يوليو 2012 وIndemares مشروع لايف ( LIFE07 NAT/E/000732 جعلت) اكتشاف مثير من نوع غير معروف سابقا من أعماق البحر جراد البحر القرفصاء في المحيط الأطلسي قبالة سواحل الجاليكية الاسبانية. ونجد هذا النوع الجديد يسلط الضوء على الأسرار التي المحيطات في أوروبا ما زالت وقيمة تحقيق تحسن وفهم النظم الإيكولوجية البحرية.
تم العثور على الأنواع في أكثر من 400 1 متر عمق في الضفة غاليسيا - وهو جبل تحت الماء في المحيط الأطلسي التي تواجه على ساحل الجاليكية - خلال حملة بحث أغسطس 2011 من "أوليفر ميجيل 'سفينة مسح المحيطات. وقد اضطلعت بها في إطار المشروع Indemares، الذي يهدف إلى دراسة وتوصيف النظم الايكولوجية البحرية قبالة السواحل الاسبانية مع الهدف الشامل لتطوير البحرية الاسبانية ناتورا 2000 شبكة.
هذا النوع هو 5-7 سم القشريات البرتقالي - بما في ذلك مخالب - التي تعيش عادة حول الشعاب المرجانية العميقة وgorgonians. يسمى سرطان البحر القرفصاء أنها ليست في الواقع سرطان البحر، ولكن عضوا في Chirostylidae الأسرة وينتمي إلى مجموعة من السرطان الناسك. وقد أعطيت هذا الاسم الرسميUroptychus cartesi بعد الباحث جوان Cartes من معهد برشلونة للعلوم البحرية، والذي كان أول من أدرك أن هذا هو نوع جديد، من بين المساهمات الأخرى لمعرفة من الحيوانات في أعماق البحار.
وأكد أن الأنواع الجديدة بعد دراسة قام بها باحثون كيجي بابا (جامعة كوماموتو، اليابان) وانريكه ماكفيرسون (مركز الدراسات المتقدمة في بلانيس، اسبانيا). ذات أهمية خاصة للباحثين المعنيين هو أن الأنواع ليست سوى 5 من جنس Uroptychus التي يمكن العثور عليها في مياه المحيط الأطلسي الأوروبي، وعلاوة على ذلك هو في الواقع أكثر ارتباطا الأنواع سابقا الوحيدة التي وجدت في منطقة البحر الكاريبي. "كل الأنواع شمال الأطلسي لديها سمات مشتركة، ويحتمل أن يكون لها أصل مشترك، مع المخزون السلفي تغزو المحيط الأطلسي من المحيطين الهادئ والهندي بضعة مليون سنة مضت"، ويوضح إنريكي ماكفرسون.
وقد تم بالفعل تهديدات على الأنواع التي تم تحديدها وتدمير الموائل المرجانية وgorgonian - وخاصة من أنشطة الصيد بشباك الجر ومنطقة انتشار منخفض للشباب، والتي تنفق سوى وقت قصير للغاية في مرحلة العوالق والبقاء على مقربة من حيث تفقس.
وIndemares مشروع لايف يتوقع أن يعلن عن اعتراف رسمي من أنواع جديدة أخرى تم اكتشافها في المياه الإسبانية في المستقبل القريب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

جوان-2012

Review www.molta9a-arab.blogspot.com on alexa.com

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م