الجمعة، 23 نوفمبر 2012

عمرو موسى: على الرئيس سحب الإعلان الدستوري ووضع دستور متزن

-->
سلام عليكم

قال عمرو موسى، رئيس حزب المؤتمر، إن ''الصعيد هو قلب مصر ففيه تتحد الصفوف وتتحالف القوى، وهذا ما سعى إليه حزب المؤتمر عندما دعا إلى اندماج 25 حزبا تحت كلمة واحدة، وهي حزب المؤتمر لإنقاذ مصر من حالة الضياع التي أرادها فصيل معين بها ''.
وأعرب موسى أثناء تدشينه حزب المؤتمر الذي يضم  9 أحزاب سياسية مندمجة بقنا، عن أسفه لليوم الأسود الذي عاشته مصر بالأمس عقب الإعلان الدستوري، وقرارات الرئيس محمد مرسي غير المدروسة، في الوقت الذى تمر به مصر، بمرحلة من أخطر المراحل.
وأضاف موسى أن فكرة حزب المؤتمر قامت على توافق الناس على مسيرة واحدة، وأن نعمل على دمج جميع الأحزاب والقوى دون إقصاء لأي تيار أو فصيل، لمواجهة من يريد العبث بمكتسبات الثورة وحرية الشعب المصري وأن يصنع منه عبيدا .
وطالب موسى، الرئيس محمد مرسي، بسحب الإعلان الدستوري وحل الجمعية التأسيسية للدستور، لوضع دستور متزن يليق بمصر، موضحا أن الاختلاف في التأسيسية والانسحاب منها، ليس بسبب الخلاف على الشريعة الإسلامية، وإنما بسبب الخلاف على الحريات .
وقال معتز محمد محمود، رئيس حزب الحرية بقنا، إن مصر تمر بأزمات سياسية متلاحقة، مشيرا إلى أننا كنا نعتقد أن الثورة ستؤدي إلى الحريات وقيام الأحزاب بممارسة الحقوق السياسية، ولكننا فوجئنا بقرارات تكتف جميع القوى السياسية، وتضع عليها سيفا، كما حدث في الأمس، متمنيا من كل القوى أن تستعد للمحافظة على الحقوق والمكتسبات التي حصلنا عليها، ومواجهة أي انتكاسة تسلب الحقوق السياسية خلال الأيام القادمة .
كان موسى  قد نظم مسيرة بشارع'' مصر- أسوان السريع'' أمام الاستاد الرياضي بقنا، الجمعة، للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري الجديد، بمشاركة الحاضرين بالمؤتمر الجماهيري .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

جوان-2012

Review www.molta9a-arab.blogspot.com on alexa.com

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م