الاثنين، 23 ديسمبر 2013

هذه البشارات للأسف لا يعرفها الا القليلون


هذه البشارات للأسف لا يعرفها الا القليلون من الذين يتفقهون في دينهم لذلك تجدهم متفائلين دائما غير الذي بعيدا كل البعد عن الدين تجده دائما كئيبا مشمزا عبوسا حتى انه لا يرد السلام احيانا اليكم البشار:
-------------------------------------------------------------------------
أيها الأخوة الكرام: يحتاج الإنسان أحياناً إلى تفسير مقنع لما يجري حوله ، فبينما هو يقرأ القرآن الكريم يقرأ قوله تعالى:
﴿إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ﴾
(سورة آل عمران)...
﴿إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آَمَنُوا﴾
(سورة الحج)
﴿وَكَانَ حَقّاً عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ (47)﴾
(سورة الروم)
﴿وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (139)﴾
(سورة آل عمران)
ويقرأ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم:
((أَخْبَرَنَا جَابِرُ بْنُ عَبْدِاللَّهِ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: أُعْطِيتُ خَمْسًا لَمْ يُعْطَهُنَّ أَحَدٌ قَبْلِي: نُصِرْتُ بِالرُّعْبِ مَسِيرَةَ شَهْرٍ ، وَجُعِلَتْ لِيَ الأَرْضُ مَسْجِدًا وَطَهُورًا ، فَأَيُّمَا رَجُلٍ مِنْ أُمَّتِي أَدْرَكَتْهُ الصَّلاةُ فَلْيُصَلِّ وَأُحِلَّتْ ، لِيَ الْمَغَانِمُ وَلَمْ تَحِلَّ لأَحَدٍ قَبْلِي ، وَأُعْطِيتُ الشَّفَاعَةَ ، وَكَانَ النَّبِيُّ يُبْعَثُ إِلَى قَوْمِهِ خَاصَّةً ، وَبُعِثْتُ إِلَى النَّاسِ عَامَّةً))
(صحيح البخاري)
يقرأ القرآن والسنّة ، فإذا المؤمنون هم المنتصرون ، وهم الذين لهم العاقبة ، يتلفت المؤمن حـوله لا يـرى أثراً من هذا ، لا يرى نصراً ولا يرى تفوقاً ولا يرى نجاحاً ، هو المؤمن الآن بحاجة إلى تفسير ، لماذا يجري الذي يجري ؟ هؤلاء المسلمون الذين لم يغلبوا من اثني عشر ألف من قلة ، لم يغلبوا كما قال عليه الصلاة والسلام ما بالهم يغلبون أحياناً وهم مليار ومـائتين مليون ؟ المسلم الآن يحتاج إلى تفسير مقنع ، والحقيقة النبي الكريم أطلعه الله على الغيب.
﴿عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَداً (26) إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ﴾
(سورة الجن)

إخواننا الكرام: كلمة أسوقها لكم بصدق شديد إذا هان أمر الله عليك هنت على الله ، إذا علم أمر الله عندك كنت عند الله عظيماً ، إذا هان أمر الله عليك ، سيان أطعت أم عصيت ، صليت أم لا تصلي ، استقام لسانك أم لم يستقم ، كان دخلك حلالاً أو حراماً ، إذا استوى عندك الأمران هنت على الله ، وإذا هنت على الله رأيت ما ترى ، أبو الدرداء وحده صار يبكي ، قال: يا أبا الدرداء ما يبكيك ؟ تبكي في يوم عز المسلمين ؟ فقال أبو الدرداء: إنما أبكي لأنه ما أهون الخلق على الله إذا أضاعوا أمره بينما هي أمة قاهرة ظاهرة لهم الملك تركوا أمره فصاروا إلى ما ترى.
يقول عليه الصلاة والسلام في الحديث الذي رواه أبو داوود في الملاحم:
((قَالَ سُلَيْمَانُ: حَدَّثَنِي رَجُلٌ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: لَنْ يَهْلَكَ النَّاسُ حَتَّى يَعْذِرُوا ، أَوْ يُعْذِرُوا مِنْ أَنْفُسِهِمْ))

0 التعليقات:

إرسال تعليق

جوان-2012

Review www.molta9a-arab.blogspot.com on alexa.com

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م