الأربعاء، 18 يناير 2012

سوق الأسهم السعودية تنفي تعرضها لاختراقات من "هاكرز" إسرائيلي

نفت السوق المالية السعودية "تداول" حدوث أي عمليات اختراق أو تعطيل لأنظمة العمل الخاصة بها أو للموقع الإلكتروني، مؤكداً سلامة أنظمتها وأمان عملياتها، وفقاً لاتصال هاتفي مع المسؤول عن الشؤون الإعلامية في "تداول" عبد اللطيف الفريحي.

وكانت بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية قد ذكرت أن مجموعة قرصنة إسرائيلية تعرف نفسها بـ" IDF-Team" قامت باختراق وإسقاط موقع البورصة السعودية وبورصة أبو ظبي اعتباراً من الساعة السادسة من مساء أمس الثلاثاء وذلك رداً على الهجوم الذي تعرض له موقع البورصة الإسرائيلية ومواقع أخرى خاصة بالبنوك الإسرائيلية.




وكتبت مجموعة القراصنة الإسرائيلية على مدونتها بأن عملية اقتحام وإغلاق الموقع السعودي وموقع بورصة أبو ظبي جاء ردا على الهجوم الذي تعرضت له مواقع إسرائيلية، متوعدين بالانتقال إلى مرحلة متقدمة والتسبب بإغلاق المواقع العربية لفترة طويلة قد تصل إلى عدة شهور في حال استمر الهجوم على المواقع الإسرائيلية.

من جهتها أكدت هيئة السوق المالية السعودية عدم صحة هذه الأنباء قطعياً.

وقال بيان الهيئة "تناقلت بعض وسائل الإعلام ادعاءات باختراق وتعطيل الموقع الإلكتروني للسوق المالية السعودية، وفي هذا الصدد تؤكد السوق المالية السعودية (تداول) لعموم المتعاملين عدم صحة ذلك وأن جميع أنظمتها مستمرة في العمل بشكل طبيعي".

وأشار البيان إلى أن "تداول" تطبق العديد من الإجراءات والأنظمة المتقدمة لحماية أمن واستمرار العمليات بما يكفل سلامة وانتظام جميع أعمالها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

جوان-2012

Review www.molta9a-arab.blogspot.com on alexa.com

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م